🏡 اهمية الهبوط في بلاطة الحمامات

🏘️ ما الفائدة من الهبوط في الحمامات؟ الهبوط هو أن يكون مستوى بلاطة الحمام ادنى من مستوى كامل الدور. والافضل أن يكون الهبوط لكامل محيط الحمام ليكون الحمام محاط بخرسانه وكأنه محاط بجسر مقلوب مع التركيز على التسليح والالتزام بالغطاء الخرساني. ✍️ملاحظة: من يقول ان الهدف من الهبوط هي خطوة لاعمال سباكة الصرف الصحي؛ فأنصحه ان يبتعد عن الطريقة التقليديه في سباكة الصرف الصحي. ممنوع اعمال السباكه داخل الخرسانه وممنوع سباكة الصرف الصحي مع الهبوط. 📚 فائدة الهبوط: اولا: الهدف هو فصل بلاطة الحمام عن باقي الدور لتكون بلاطة مصمته طبقتين حديد كل طبقة فرش وغطاء حديد 16مم. ثانيا: في حال اي تسريبات مستقبليه يكون الهبوط مصيده لتجمع الماء ومن ثم يتم تصريفه من خلال ماسوره تزرع في الصفاية. ثالثا: الهبوط يسهل تمديد شبكة مواسير المياه الداخليه كنظام البيكس والحراري.

رابعا: الفائده ايضا ليسهل تركيب الحمام العربي. ولا انصح بالحمامات العربيه في الادوار العلوية. خامسا: البعض يقول ان الفائده منه لتمديد مواسير الصرف الصحي كماسورة المغسله وتمديد التكييف. ✍️ملاحظة: لا انصح بتمديد ماسورة المغسله او الشاور فوق الهبوط. والافضل السباكه تكون معلقه للافرنجي، والمغسله والصفايه والشاور وكذلك البانيو.
ايضا توصيل او تمديد مواسير المغسله والشاور والبانيو مباشر الى الصفايه يكون مصدر للروائح وتكاثر البكتيريا والحشرات. ماسورة الشاور والمغسله الافضل ان تكون معلقه تحت سقف الحمام كالافرنجي، والبديه، والصفايه، والبانيو. 📚 آلية عمل العزل للهبوط: 🔸️تنظيف الحمام من مخلفات العظم واللياسة. 🔸️عمل لياسةلارضية الحمام لعمل ميول بإتجاه الصفاية. 🔸️تنفيذ اعمال العزل. 🔸️عمل فتحة في الصفاية بعد مرحلة العزل وايضا عزل حواليها بإحكام، او وضع قطعة من ماسورة 1انش وعزل حواليها بالايبوكسي من اجل اي تسريبات مستقبلية. 🔸️تنفيذ اعمال سباكة البيكس او الحراري مع تمديد ماسورة التكييف مع المحافظة على العزل المائي. 🔸️عمل اختبار ضغط لشبكة تسليك الماء. 🔸️عمل الدفن للهبوط بالبحص وفوق البحص يتم التبليط، او عمل خلطة مع تسويتها بإتجاه الصفاية بإستخدام القده والميزان ومن ثم التبليط بالغراء.

تعليقات

المشاركات الشائعة