نصائح قبل شراء السيراميك





🏡 نصائح:

✍️ نصائح قبل شراء نوع البلاط يجب التعرف عليها:

فكر جيدا أنت و شريك حياتك قبل مرحلة التبليط فيما هو مناسب لتكسية أرضيات منزلك، مع التركيز على اختيار مهني التبليط.
🔸 إن اختيار مهني التبليط اهم من اختيار منتج التبليط.

🔸 يعتقد الكثير ان جودة البلاط يكمن في سعره وانه كلما كان السعر غالي كلما كان هو الافضل. هذه ثقافه خاطئة ويجب العدول عن ذلك.

🔸 إن سر من أسرار جمال التصميم الداخلي هو الاختيار الجيد لنوع، و منشأ، و مقاس، و شكل، و لون المنتج المراد تركيبه (بورسلان، جرانيت، رخام، باركيه او موكبت).

🔸قبل الشراء و هدر الاموال هل لديك تصور و تخطيط مسبق لمقاس البلاط مع ما يتناسب لمساحة الفضاء من طول وعرض وارتفاع وذلك لتجنب هدر المال وتشويه جمال ذلك الفضاء. ايضا من المفترض ان يكون هناك تصور لطرق توزيع البلاط لان الارضيات أحد العناصر الاساسيه في البيت التي تعتمد عليها الجدران والاسقف لانها تؤثر على ديكور البيت الداخلي. بمعنى أن الارضيات تعتبر من العناصر الجماليه التي تسهم في إضفاء جو خاص على النفسيه 

🔸 من أسس نجاح أعمال التبليط أن يكون مقاس البلاط يتناسب مع محيط المكان. بمعنى حين تخطط لمنزل الاحلام لا تنسى ان يكون مقاس المساحات في الخريطه تتناسب و نوع البلاط المراد شرائه حتى تتجنب التقطيع الذي يشوه المكان.

🔸 قبل الشراء يجب عليك أنت صاحب منزل الاحلام ان تتعرف على مسميات البلاط (السيراميك، البورسلين، الجرانيت، و الرخام)، و المواد المصنعه منها و المواصفات التي يمتاز بها نوع عن الآخر.

🔸 حين تقرر الشراء و تختار نوع البلاط هل حددت نوع الغراء المناسب لنوع البلاط. على سبيل المثال ظهر الجرانيت ليس جيدا لترويبة السمنت.

🔸 قبل شراء البلاط يجب ان يتحقق الشخص من ان ظهر البلاط محزز، و ان زواياه قائمه، و سطوحه مستويه، و مقاسها موحده لا يفرق ملم واحد.

🔸 أثناء شراء البلاط تحقق من ان ظهر سطح المنتج لا يتغير بفعل الماء. هناك بعص البورسلان و السيراميك وخاصة للارضيات متى ما امتص الرطوبة او الماء يتحول سطحة الى لون اخر.

🔸 عند الشراء هل كان لديك علم ان هناك بلاط اسطحه ملساء لا تصلح لارضيات الحمامات، وان السيراميك لا ينصح به في الاماكن الاكثر حركة. وهل تعلم ان قشرة السيراميك اضعف من قشرة البورسلين و الجرانيت.

📖 معلومه مهمة قبل شراء السيراميك و البورسلان:
السيراميك ( خزف - طين احمر )
البورسلين خليط أتربة من كسارة طحن الجرانيت و الرخام الذي يتفتت.
السيراميك يجب تنقيعه في الماء لساعات.
اذا لم ينقع بالماء فإنه يقوم بإمتصام الماء الموجود بالروبه الاسمنتيه و هذا يضعف تماسكها مع الخلطة، أما البورسلين لا يحتاج لذلك و يفضل تركيبه بالغراء.

🔸 عند الشراء هل تعلم ان مادة الجرانيت صعبة التقطيع بالقرايندر العادي، و للحصول على تقطيع مصنعي يجب تقطيعها باليزر.

🔸 يقال ان افضل انوا ع السيراميك
هو الاسباني ثم الايطالي و هناك الصيني نخب اول وايضا المصري، و السعودي.
لكن مع كل هذه الاسماء يجب ان يضمن لك البائع على الفاتوره ان المنتج ذو مقاس موحد.

🔸 أخي قبل ان تفكر فقط فيما ذكرت أنا أعلاه، لا تنسى ان هناك ما يسمى الباركيه، الفينيل، و الكاربيت.
إختار النوع في المكان المناسب بعيدا عن التقليد الاعمى.

تعليقات

المشاركات الشائعة